آخر أخبار الجنسية التركية


آخر أخبار الجنسية التركية
آخر أخبار الجنسية التركية

آخر أخبار الجنسية التركية


في السنوات الأخيرة، ارتفع الطلب على الحصول على الجنسية التركية من قبل أشخاص من جنسيات مختلفة و خصوصا من العالم العربي، الشيء الذي يجعل هدا الموضوع متجددا باستمرار و مركز للاهتمام من طرف كل من الأجانب و الحكومة التركية . هنالك طرق متعددة تخول للأجانب الاستفادة من الجنسية التركية منها الاستثمار، الولادة، الزواج... و يبقى شراء عقار أو القيام باستثمار عقاري هو الأسهل والأسرع بين طرق الحصول على الجنسية التركية ، مما يمنح صاحبها العديد من المزايا. على مدى السنوات الماضية ، كان منح الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري حافزًا كبيرًا لجذب المستثمرين للاستثمار في العقارات التركية. خاصة بعد صدور التعديلات على اللوائح القانونية المتعلقة بتطبيق قانون الجنسية التركية ، والتي قررت منح حق الحصول على الجنسية التركية للمستثمر الأجنبي من خلال استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار، هدا المبلغ كان مضاعفا قبل سنة 2018 . و قد أوضحت الأرقام الإحصائية الصادرة عن المؤسسات العامة والخاصة إقبالا كبيرا من المستثمرين على العقارات في تركيا ، خاصة من أجل الحصول على التقييم العقاري. وورد في هذه الاحصائيات، أن 36٪ من الاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في تركيا خلال الربع الثالث من عام 2020 كانت تهدف إلى الحصول على الجنسية التركية ، وبلغت مجالات العقارات المستثمرة خلال الفترة المذكورة أعلاه 2 مليون 252 الف و 840 مترا مربعا. هدا يدل على ان أكثر من نصف الاستثمارات العقارية في اسطنبول تستهدف الجنسية التركية. وبحسب المعلومات الواردة في هذه الاحصائيات ، بلغت نسبة الاستثمار العقاري للحصول على الجنسية التركية في اسطنبول 17٪ من الاستثمارات العقارية في عموم تركيا ، في الربع الثالث من عام 2020. حقق مواطنو أفغانستان المركز الأول بين أكثر الجنسيات الأجنبية التي قامت بالاستثمار العقاري في اسطنبول ، وذلك من أجل الحصول على الجنسية التركية ، وبعدهم جاء مواطنو الدول التالية: إيران ، اليمن ، العراق ، الصين ، فلسطين ، الأردن ، ليبيا ، ألمانيا.

و من ضمن آخر أخبا الجنسية التركية أنها تتم معاملاتها عبر الانترنيت، من أجل توجيه مبسط و سلس للمواطنين الأجانب، فقد أعلنت المديرية العامة لسجل الأراضي والمسح العقاري في تركيا أن جميع معاملات الجنسية التركية التي سيجريها المواطن الأجنبي ستكتمل عبر الإنترنت. وذكرت المديرية أن المعاملات التي تتم عبر الإنترنت ستشمل جميع المعاملات التي تلي تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية مقابل امتلاك عقار ، مثل الحصول على موعد من مديريات السجل العقاري وغيرها، كل هذا سيتم على بوابة :

Your key turkey

هذه البوابة تم اطلاقها من طرف وزارة البيئة التي تزود المواطن الأجنبي بكل احتياجاته لإجراء معاملات الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري والتي تعتبر حسب الوزارة ضمانة حكومية للمستثمر الأجنبي الراغب. في استثمار عقاري في تركيا ، توفر هذه البوابة أيضًا معلومات مفصلة حول كل ما يتعلق بالتملك الأجنبي في تركيا مع إجابات للعديد من الأسئلة التي يمكن طرحها في ذهن المستثمر حول الاستثمار العقاري في تركيا. يشار إلى أن الموقع سيقدم خدماته بلغات متعددة : الفرنسية والروسية والإسبانية ، بالإضافة إلى اللغات الأربع الموجودة وهي التركية والعربية والإنجليزية والألمانية. كما ستقدم خدماتها من خلال حساباتها الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما يخص مراحل التجنيس في تركيا لسنة 2021 ، فهي تتمثل في عدة خطوات، و تختلف من مصدر لآخر لكن ما لا شك فيه أن الدراسة الأمنية تعتبر من أهم مراحل التجنيس على الإطلاق، وعليها ينبني قرار الحصول على الجنسية التركية من عدمه.

في حالات التملك العقاري أو طلب الجنسية عن طريق الاستثمار التي تتم عبر شركة عقارات، تبين أن هذه الطريقة هي الأسرع و الأمثل للحصول على الجنسية، اذ ان المراحل تكون سريعة في الغالب، فلا تزيد فترة الانتظار أكثر من 90 يوماً، وذلك من تاريخ تقديم الأوراق للجنسية وحتى تاريخ الحصول عليها واستلام البطاقة الشخصية.


عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة