أراضي للبيع في تركيا


يتجه الكثير من محبي الاستثمار الآمن وطويل المدى إلى شراء الأراضي وقديما قيل إن الاستثمار في الأرض لا يخسر فالبناء قد يتقادم والمال قد يُسرق والشركات قد تفلس لكن الأرض ثابتة وقيمتها تزيد مع الزمن. ومن الملاحظ اليوم أن شراء الأراضي قد أخذ منحنى جديد من خلال شراء أراضي في دول أخرى خاصة في الدول التي تشهد نمو إقتصادي واضح بحيث تحقق الأرض أفضل قيمة استثمارية ممكنة. وفي هذا المقال سنتكلم عن شراء الأراضي في تركيا في ظل زيادة العرض والطلب الكبيرة التي يشهدها سوق الأراضي هذه الأيام.

هل شراء الأراضي في تركيا مربح؟

لا شك أن شراء العقار بشكل عام يعتبر وسيلة إستثمارية ناجعة فكيف إذا كنا نتكلم عن دول تحقق مستوى نمو غير مشهود وتقف على عتبة مجموعة من المشاريع الضخمة التي ستؤثر بلا شك إيجاباً على قيمة الأصول المجاورة لها . فقد شهدت السنوات الأخيرة صعود كبير في قيمة العقار التركي وخاصة الأراضي التي تم شراؤها بالقرب من مشاريع الدولة كالمطار الجديد ومناطق تطور البنية التحتية والمواصلات.

ما هي أنواع الأراضي للبيع في تركيا؟

من المهم قبل إتخاذ قرار شراء أرض في تركيا معرفة أنواع الأراضي والقوانين المتعلقة بكل منها حتى يتحقق الهدف من وراء الشراء ولا يكون المشتري ضحية لعمليات الاحتيال العقاري التي تتم من خلال تزويده بمعلومات مغلوطة.

أراضي سكنية :

وهي الأراضي التي تم فرزها من قبل البلدية لإقامة المشاريع البنائية والسكن و التي غالبًا ما تكون بالقرب من الخدمات والأماكن المأهولة. يحتاج المشتري قبل إتخاذ قرار شراء أراضي سكنية أن يعرف كم نسبة رخصة البناء على الأرض فبعض الأراضي قد تكون رخصة البناء عليها أقل من 50% وهذا يعني أن يخسر المشتري أكثر من نصف المساحة لصالح مرافق أخرى حسب مخطط البلدية. كما أنه من المهم معرفة عدد الطوابق المرخص لها في المنطقة حتى يقرر أي الأراضي التي تناسب المشروع الذي يريد إقامته عليها (سواء كان صناعي، تجاري أو سكني).

أراضي زراعية :

وهي عبارة عن مساحات واسعة مخصصة لإقامة المشاريع الزراعية أو الاستثمار الحيواني. ويحدد القانون التركي بعض الشروط حول المساحات التي يمكن شراؤها من قبل الأجانب. وتكون القيمة الاستثمارية لهذه الأراضي عبر الريع الذي يتم تحصيله من منتجات الأرض بالإضافة إلى قيمتها التي تزيد مع الوقت خاصة إذا كانت في مناطق آخذة بالتطور.

كما أنه من الضروري الانتباه لبعض النقاط مثل أنه لا يمكن للأجانب شراء أراضي بالقرب من المنشآت العسكرية أو المناطق الأمنية، وأن عملية شراء الأرض مثل أية عملية شراء عقار لا بد أن تتم في دائرة الطابو بشكل رسمي لضمان التملك بشكل قانوني.

وتقدم لكم شركة المستشار العقاري مجموعة مميزة من الأراضي للبيع في تركيا وذلك بأسعار مناسبة وفي المدن التركية المختلفة:

أراضي للبيع تركيا في مدينة إسطنبول :

لا شك أن شراء أرض في مدينة إسطنبول يعتبر ميزة كبيرة حيث أنها مدينة مركزية وتحوي أهم المشاريع الحكومية. لذا نجد أن طلبا متزايداً على شراء الأراضي حول هذه المشاريع مثل الأراضي المحيطة بالمطار الجديد في منطقة أرناؤوط كوي.

أراضي للبيع في تركيا في مدينة كوجالي:

قد لا يقدر بعض المستثمرين على شراء أراضي بالثمن الذي تعرضه إسطنبول أو أنهم بحاجة لمساحات واسعة من الأرض وبالتالي فإن خيار شراء أرض في مدينة كوجالي يعتبر الأمثل في هذه الحالة. حيث تعتبر من أقرب المدن على إسطنبول لكن أسعارها في ذات الوقت مناسبة أكثر خاصة لمن يرغب بشراء قطع كبيرة من الأراضي في المدينة التي تعتبر أحد مراكز الصناعة التركية.

أراضي للبيع في تركيا في مدينة طرابزون:

لمن يودون شراء أراضي لأهداف زراعية فإن طرابزون تعتبر فرصة ممتازة لتنوع تضاريسها ومناسبة طقسها للعديد من المحاصيل.

هناك عروض لأراضي في مدن أخرى تجدون تفاصيلها لدى فريق التواصل في شركة المستشار العقاري الذي سيقدم لكم كافة المعلومات التي تحتاجونها.كما وتقدم شركة المستشار العقاري خدمات ما بعد البيع التي تشمل إتمام المعاملات القانونية لعملية الشراء ودعم المستثمر للبدء في تحقيق هدفه من الشراء بكل الوسائل الممكنة.


26 مشاهدة0 تعليق
عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة