التسويق العقاري في تركيا


ما هو التسويق العقاري؟

يعرف علم التسويق بأنه مجموعة الإجراءات التي تعنى بتتبع رغبة العملاء وربطهم بالخدمات التي تناسبهم ،أي أنه علم يربط بين البعد الإجتماعي عن طريق إكتشاف الرغبات والاحتياجات الإنسانية المختلفة وتغيراتها والبعد الإقتصادي حيث يتم تطوير الخدمات والمنتجات لتناسب حاجة السوق. وحيث إن التسويق العقاري هو نوع من أنواع التسويق فإنه لا يختلف كثيرا في مفهومه وإجراءاته إلا أنه يختص بالبحث عن الرغبات والاحتياجات العقارية الآنية والمتوقعة لدى العملاء وضمان توصيلها بالمشاريع العقارية المناسبة.

وعليه فإن شركة المستشار العقاري في تركيا ومن خلال تسويقها للمشاريع العقارية في تركيا تركز على احتياجات الشريحة الواسعة الراغبة بالتملك في تركيا وميزانيتها ثم ربطهم بالمشاريع المتناسبة مع تطلعاتهم. إن المشاريع التي تقدمها شركة المستشار العقاري هي مشاريع موثوقة الشراء وقانونية البناء وتحمل قيمة استثمارية عالية وتترواح أسعارها لتشمل القدرات الشرائية المختلفة للأسعار.

وقد توحي كلمة التسويق للبعض بعدم المصداقية أو نقصان الشفافية لما نلحظه من عمليات تسويق كاذبة تذكر مواصفات غير موجودة وتخفي عيوب بارزة، لكن لا داعي للقلق بشأن هذا الأمر فمع شركة المستشار العقاري تأكدوا تماما أن النصيحة الصادقة هي أساس العلاقة مع العميل حيث يشمل التسويق العقاري في شركتنا ذكر السلبيات كما الإيجابيات والمخاطر إلى جانب الأرباح من وراء عمليات الاستثمار العقاري.

ما هي آليات التسويق العقاري؟

-التسويق العقاري التقليدي: ويتبع هذا النوع من التسويق آليات الترويج المتعارف عليها من إعلانات على مختلف الوسائل الإعلامية كالتلفاز والراديو وخلافه. وتهدف بالأساس إلى زيادة المبيعات بشكل مباشر.

-التسويق العقاري الرقمي: نلاحظ اليوم تراجعا نسبيا في طرق التسويق التقليدي لصالح الطرق الجديدة التي بدأت بالانتشار من خلال التسويق الإلكتروني والذي يطبق آليات التسويق لكن عبر الشبكة العنكبوتية. ويشمل هذا النوع من التسويق: التسويق عبر المواقع الإلكترونية، التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، التسويق عبر المدونات، التسويق عبر محركات البحث وغيرها.

ما هي مقومات التسويق العقاري الناجح؟

يعتبر التسويق العقاري ناجحا في حال أدى الترويج للمشاريع العقارية إلى إقبال المشترين وإتمام صفقات رابحة لجميع الأطراف، حيث يلبي المشتري رغباته بامتلاك عقار يحقق أهدافه، وتربح الجهة البائعة قيمة مجزية مقابل إنشاء العقار ويربح الوسيط العقاري الذي كان مسؤولا عن التسويق مقابل خدماته. و للوصول إلى هذا الهدف يجب توفر عدة شروط في المسوق العقاري الناجح أهمها:


-الصدق في التفاصيل:

من المهم أن يكسب المسوق ثقة عملائه وهذا لن يحدث عبر الاحتيال وإخفاء المعلومات بل إن تقديم المعلومات الدقيقة حتى وإن كانت سلبية تزرع الثقة في نفس المستثمر ويتأكد بأنه لن ينخدع لأن كل ما يلزم معرفته موجود بين يديه بكل شفافية.

-القدرة على تقييم المشاريع:

حين يتم التسويق للمشروع من قبل جهة ما يجب أن يكون هناك فريق متخصص يقوم بالتقييم الموضوعي للعقار ودراسة موقعه ومواصفاته والقدرة على تحديد الإستراتيجية المناسبة لتسويقه.

-التجديد المستمر في أدوات وآليات التسويق، التطور المستمر وعدم التمسك بأدوات تسويقية قديمة هو أحد مفاتيح نجاح العملية التسويقية فهناك العديد من أدوات التسويق الجديدة والتي أثبتت كفاءتها.

-الذكاء الإجتماعي:

معرفة الاتجاه العام لرغبات واحتياجات العملاء أمر مهم للغاية، بعض الشركات الكبرى اليوم توظف موظفين مختصين لدراسة العوامل التي تؤثر على المجتمع وتحدد أهدافه وتطلعاته ليسهل تلبيتها.

فإذا كنتم تبحثون عن جهة تشمل هذه الميزات جميعها فهي موجودة في التسويق العقاري الذي تقدمه شركة المستشار العقاري في تركيا لذا لا تترددوا بالتواصل معنا إذا كنتم تريدون التسويق لعقاراتكم أو تريدون الحصول على عروض تسويق عقارية مميزة.













14 مشاهدة0 تعليق
عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة