التطوير العقاري في تركيا


التطوير العقاري في تركيا

سواء كنت مالكًا أو مستثمرًا أو وسيطا في مجال العقار ، في هذه المقالة ستجد ما يساعدك في مجال عملك و خصوصا في مجال التطوير العقاري في تركيا .


سنبدأ أولا بفهم عمل المطور العقاري

المطور العقاري هو شخص أو شركة تقوم بتطوير منطقة أو موقع معين أو إعادة بناء وتحديث كيان قائم ، المطور العقاري لديه خيارات متعددة ومعرفة دقيقة بسوق العقارات ومستقبل المشروع و الهدف من تطويرها بعد فترة اكتمالها ، وهو المنسق بين الأنشطة المختلفة لعملية التطوير ، وهو ما يحول الفكرة الإبداعية من ورقة إلى حقيقة على أرض الواقع. دور المطور العقاري يكمن في كونه مدير تطوير ، يقدم أفضل فكرة للمشروع ، من خلال دراسات مدققة ومفصلة ، ومصادر التمويل ، واختيار أفضل مستشار وأنسب مقاول ، وتطوير المشروع. خطة التسويق واستراتيجية البيع ونجد أن المطور العقاري يقضي وقته بين البحث عن الأماكن المناسبة للتطوير والتعامل مع المؤسسات المالية ومكاتب المقاولات والمقاولين.

التطوير العقاري هو تخصص معقد نوعا ما و يحتاج إلى خبراء في المجال، لأنه يتطلب دراسة يجب ان تطبق بشكل صحيح ، بعيدًا عن مخاطر تقلبات السوق بعد انتهاء المشروع ، وأي فكرة من جميع جوانبها يجب دراستها بشكل مفصل. من خلال التخطيط الدقيق والدراسات الشاملة. المستشار العقاري هو شريكك الأفضل للتطوير العقاري في تركيا

من أجل تطوير عقاري ناجح ، يقترح المستشار العقاري تلات خطوات أساسية :

الخطوة الأولى و الأساسية هي التنقيب: إنها بلا شك الخطوة التي تتطلب وقتا طويلا حيث أن العثور على القطعة الأرضية يمكن أن يكون معقدًا حتى بالنسبة لمحترفي العقارات. في الواقع ، فإن قطع الأراضي المتاحة ليست كثيرة كما يبدو. لذلك ، عند إضافة قيود جغرافية والقيود المتعلقة بالميزانية ، فإن الأمر يتعلق أحيانًا بالبحث عن إبرة في كومة قش لكن التعامل مع المستشار العقاري يسهل هذه الخطوة بكثير.

لذلك ، لكي تنجح عملية التنقيب ، يجب أن يكون المطور العقاري قادرًا على الاعتماد على شبكة تجارية كبيرة وأن يكون على اتصال بالعديد من الشركاء الذين من المحتمل أن يساعدوه في العثور على ما يريد، سواء كانوا أفرادًا أو وكلاء.



عرض المشروع العقاري هو الخطوة الثانية من التطوير العقاري، عند إعداد أي برنامج عقاري ، من الضروري مراعاة جميع احتياجات العملاء المستقبلية. في الواقع ، لكي يجذب المشروع عملاء في المستقبل ، يجب أن يلبي توقعاتهم من حيث السعر والخدمات المقدمة نجد ضمن هذه الخدمات ، خدمات ما بعد البيع مثلا،..

و زيادة على كل هذا، يجب أن تؤكد الدراسة المسبقة الفنية والقانونية والمالية أنه من الممكن بالفعل تنفيذ المشروع المطلوب في الموقع المختار. إذا بدا أن كل شيء يدعم اختيار قطعة الأرض المراد بناؤها ، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوات للحصول عليها أو بمعنى آخر المرور إلى الخطوة الموالية و التي تكمن في تنفيد المشروع العقاري.

تنفيذ المشروع العقاري هو آخر خطوة ، نظرًا لأن المشروع يجب أن يمتثل لجميع اللوائح المعمول بها ، يجب التأكد من أنه يتماشى مع المخططات الحضرية مع المهندس المعماري قبل التحقق من صحتها.

بمجرد تأكيد المصادقة مع المهندس المعماري ، سيحين الوقت لاتخاذ الخطوات للحصول على التراخيص الإدارية المختلفة. قريبًا ، و من ثم سيكون المشروع قادرًا على البدء ، وبالتالي سيكون الوقت قد حان لتشكيل الفرق التي ستنفذ المشروع في الموقع.

و بهذا نكون قد تطرقنا لجميع خطوات التطوير العقاري في تركيا.




عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة