الجنسية التركية الاستثنائية


الجنسية التركية الاستثنائية
الجنسية التركية الاستثنائية

الجنسية التركية الاستثنائية


في السنوات العشر الأخيرة، شهدت الدولة التركية إقبالا هائلا من طرف الجاليات الأجنبية، و خصوصا العربية ، سواء لغرض الإقامة السكنية أو اللجوء أو لغرض الاستثمار. مما شكل حافزا مهما للحكومة التركية لدعم و حماية حقوق المواطنين وضمان إقامتهم القانونية على المدى الطويل بشكل سلس ، من خلال تزويدهم تدريجياً بجنسيات استثنائية ومعاملتهم بشكل قانوني تماما كالمواطنين الأتراك. في هذه المقالة سنحاول إعطاء شرح مبسط للجنسية التركية الاستثنائية . الجنسية الاستثنائية هي الجنسية التي يحصل عليها المواطنون السوريون الموجودون داخل الأراضي التركية دون استيفاء أي من الشروط الأساسية للحصول على الجنسية التركية من خلال الطرق القانونية السبع كالجنسية عن طريق الاستثمار أو الزواج ..... صدر قرار الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية من أجل حماية حقوق الجالية السورية على وجه الخصوص ، و هدا النوع من التجنيس لا يخص أي جنسيات أخرى غير الجنسية السورية. منحت الحكومة التركية الجنسية الاستثنائية لأكثر من 100 ألف شخص من مختلف أطياف المجتمع السوري ، وتهدف الخطة إلى منح المزيد ليرتفع العدد إلى 300 ألف من أجل تعزيز اندماج المجتمعين التركي والسوري. بحيث أكثر من 90٪ من اللاجئين السوريين يعيشون في المدن وليس في المخيمات الحدودية. للحصول على الجنسية الاستثنائية يجب اعتماد مجموعة من العوامل مثل الشهادات الأكاديمية ، والخبرة العلمية ، ومدة الإقامة في تركيا ، والإجراءات القانونية المتعلقة بوجود إقامة عمل لمدة خمس سنوات متواصلة. الحصول على جنسية استثنائية يكون أسرع في بعض المناطق والمحافظات غير المكتظة بالسكان والتي يصعب في المدن الكبرى ، وخاصة في اسطنبول. يلجأ بعض الراغبين في الحصول على هذه الجنسية إلى إرسال خطاب مكتوب إلى الحكومة التركية لشرح وضعهم القانوني داخل تركيا وأهمية استحقاقهم لجنسية استثنائية. يتم إرسال الأوراق إلى إدارة الهجرة في أنقرة ، حيث يتلقون الرد في غضون شهرين سواء رفضا أو قبولا. تتبع الحكومة التركية سياسة الاستحقاق والأولوية في منح الجنسية الاستثنائية لطلاب الجامعات واللاجئين الذين يحملون بطاقات حماية مؤقتة داخل الأراضي التركية. يتم تشجيع الحكومة على تحديث بيانات إسكان المواطنين والشهادات التعليمية لتسهيل الوصول إليهم والاهتمام بملفاتهم في حال تغيير السكن أو العنوان أو معلومات الاتصال أو غيرها.

للجنسية التركية فوائد متعددة من بينها :

أهمية الحصول على جواز سفر تركي الذي يدخل قائمة أفضل 50 جواز سفر في العالم بمرتبة 39. ويسمح بدخول أكثر من 70 دولة دون الحاجة إلى إصدار مسبق لتأشيرة الدخول. بالإضافة إلى التسهيلات لدخول باقي الدول التي تطلب تأشيرة.

الاستفادة من تسهيلات التملك العقاري التي تقدمها الحكومة التركية للمواطنين الأتراك ، مثل خدمات التقسيط المريحة مدى الحياة ، والاستفادة من مشاريع الإسكان الحكومية. التخلص من الإجراءات السنوية المتكررة لتجديد تصاريح الإقامة والعمل والإقامة الآمنة داخل تركيا. يمكن لزوجتك / زوجك وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على الجنسية في نفس الوقت الذي تحصل فيه على الجنسية. عندما تتقدم بطلب للحصول على الجنسية ، لا يلزمك الإعلان عن ممتلكاتك الحالية أو دخلك في بلدان أخرى. ليس عليك أن تكون قد عشت بشكل مستمر في تركيا لفترة معينة لتكون مؤهلاً للحصول على الجنسية. يمكنك الاستمرار في العيش في الخارج والتقدم بطلب للحصول على الجنسية عند الحصول على تصريح الإقامة. يمكنك السفر إلى العديد من البلدان دون تأشيرة. تسمح العديد من هذه الدول للمواطنين الأتراك بالبقاء ما بين 30 و 90 يومًا بدون تأشيرة وبعض الدول تمنح التأشيرات عند الوصول أو تصدرها إلكترونيًا عند التقديم عبر الإنترنت.

كان هدا ملخص الجنسية التركية الاستثنائية .


عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة