• Marketing Extent Media

الجنسية التركية وشراء العقار ،أسباب الإقبال عليها ، والوثائق المطلوبة




ارتفع الإقبال على الجنسية التركية في السنوات الأخيرة، من قبل جنسيات مختلفة و خصوصا من مواطني العالم العربي مما لها من مميزات و خصائص متعددة، الشيء الذي جعل هذا الموضوع متجددا باستمرار و مركز اهتمام من طرف كل من الأجانب والحكومة التركية .

من أهم نقاط قوة الجنسية التركية هي جواز السفر، بحيث في عام 2021 ، احتل المرتبة 20 على المستوى الدولي ، بعد الأزمة العالمية بسبب فيروس كورونا ، و قد حصل على 99 نقطة على مؤشر السفر بدون تأشيرة ، إذ يسمح لحامله السفر إلى 55 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة، وأكثر من 40 دولة تأشيرة عند الوصول. وأعلن الأخصائيون أنه من المتوقع أن يكتسب جواز السفر التركي المزيد من النقاط بعد إنهاء برامج التطعيم ورفع القيود المفروضة على السفر الدولي.

هناك طرق متعددة للحصول على الجنسية التركية، كالزواج من مواطن تركي أو عن طريق الاستثمار... ، لكن أسهل و أضمن طريقة للحصول عليها هي شراء عقار في تركيا، في هذه المقالة سنعرض العلاقة بين الجنسية التركية و شراء عقار و كل الشروط و الحيثيات المتعلقة بالموضوع.

بدلت الدولة التركية جهودا مكثفة لتشجيع الأجانب على شراء عقار في تركيا، و نلاحظ هذا من خلال التحديث الذي طرأ على القانون المخصص لمنح الجنسية التركية، بحيث ينص على قدرة الحصول على الجنسية من خلال شراء عقار بمبلغ 250 ألف دولار بدلا من مليون دولار سابقا.

من ضمن الشروط المترتبة على الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار أنه :

عملية شراء العقار يجب ان تتم من خلال بنك تركي، و لا يمكن شراء العقار إلا من مواطن تركي.

المبلغ الأدنى للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار هو 250 ألف دولار و لا يمكنك بيعها بعد الحصول على الجنسية ، بل يمكن بيعه بعد مرور على الأقل ثلاث سنوات.

كانت هذه الشروط الالزامية للحصول على الجنسية التركية ، فيما يتعلق بالخطوات الواجب اتباعها فهي كما يلي :

بعد اتمام عملية شراء العقار، فإنك تحصل على سند الملكية أو الطابو الذي يمثل العنصر الجوهري للحصول على الجنسية، و من المستحيل تقديم طلب الجنسية بسند آخر كعقد البيع قيد الانشاء، بعد ذلك يجب إعداد سند التقييم العقاري من طرف شركة معترف بها من طرف الدولة التركية، الغرض من هذه الوثيقة هي التأكد من السعر الحقيقي للعقار، و يتم تقييم السعر وفقا لسعر الليرة التركية.

بعد إعداد الوثيقتين أعلاه، يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار مرافقا بالأوراق الشخصية التي تتمثل في


  • شهادة الميلاد .

  • السجل العدلي الدي يوضح الأحكام والسوابق للمستثمر وزوجته .

  • وثيقة تبين العلاقة العائلية بين المستثمر و زوجته و ابنائه

  • 2 صور حديثة بيومترية لجميع أفراد الأسرة.

  • عقد زواج .



و كل هذه الوثائق التي تم استخراجها من خارج تركيا يجب أن تكون مصدقة من قبل وزارة الخارجية في الدولة الأصل ،

و من السفارة أو القنصلية تركية.


بعد تجميع كل الوثائق و المستندات المطلوبة تأتي مرحلة التقديم التي تتم من خلال البوابة الإلكترونية لإدارة الهجرة من خلال الرابط التالي:

http://www.goc.gov.tr/

كانت هده أهم الشروط و المراحل التي يجب احترامها من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا، قد تظهر على أنها معقدة، لذلك من الأفضل الاستعانة بشركة المستشار العقاري في تركيا من أجل الحصول على جميع الخدمات اللازمة للحصول على الجنسية التركية بكل سهولة

عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة