شقق بضمان الحكومة التركية


تتردد جملة شقق سكنية بضمان الحكومة التركية كثيرا في مجال سوق العقار التركي وربما تكون قد سمعتها خلال بحثك عن شقة سكنية مناسبة للشراء فما المقصود بشقق بضمان الحكومة التركية وما هي مزاياها؟ سنتعرف على إجابة هذه الأسئلة وغيرها من النقاط المهمة حول هذا الموضوع في هذا المقال الذي تقدمه شركة المستشار العقاري الرائدة في تركيا.


ماذا نعني بشقق بضمان الحكومة في تركيا؟

نعرف جميعاً ان المشاريع الإنشائية ذات تكلفة كبيرة جدا وخاصة في سوق العقار التركي حيث أن المنافسة وإنشاء وحدات سكنية في تركيا قادرة على جذب المستثمرين والمشترين في ظل تزايد المشاريع يعتبر مهمة مكلفة وصعبة أحياناً.

ولدعم هذا السوق وتوفير عوائد جيدة لجميع الاطراف نجد أن الحكومة التركية بمختلف قطاعاتها تدخل في شراكة مع الشركات الخاصة في بعض المشاريع العقارية بحيث يمكن أن تشمل هذه الشراكة إسناد المشروع لشركات إنشائية تابعة للحكومة بالشراكة مع شركات إنشاء خاصة أو توفيرالأرض اللازمة للمشروع بحيث تكون حكومية ويكون البناء من قبل شركات خاصة وهكذا.

وتتحمل القطاعات الحكومية مسؤولية كبيرة ضمن عملية التسويق والبيع في مثل هذه المشاريع مما يعطي ضمانة أكبر للمشترين. ومن أشهر شركات الإنشاء التابعة للحكومة والتي بمجرد ذكرها تستطيع أن تطمئن أن هذه الشقة مضمونة حكومياً هي شركة أملاك كونوت ، وشركة توكي.


شقق بضمانات الحكومة التركية للسكن:

تعتبر الشقق بضمانات الحكومة التركية الخيار الأمثل للراغبين بشراء وحدة سكنية بشكل آمن ومضمون حيث أن هذه المشاريع بالتأكيد تكون حاصلة على الترخيص الحكومي ويكون البناء فيها متوافقاً مع المعايير القانونية التي تحفظ سلامة المشتري وتضمن رفاهيته. كما وأن شراء شقة بضمان الحكومة التركية يوفر خيار التقسيط طويل المدى والذي قد يصل لعشر سنوات أو أكثر في بعض الحالات وهذا يعني أن قيمة الشقة ستكون في متناول العديد من الراغبين في شراء عقار في تركيا.

وفي حال شراء شقة على المخطط من هذه المشاريع فإن الحكومة التركية تضمن للمشتري تسلم الشقة في موعدها المحددة وتفرض غرامات مالية على الشركات الإنشائية في حال التأخر في التسليم.

وتتميز المشاريع المضمونة من قبل الحكومة التركية بتواجدها في مواقع مميزة وبالقرب من مراكز حيوية وخدماتية في المنطقة مما يزيد من مميزات العيش في مثل هذه الشقق.

شقق بضمانات الحكومة التركية للاستثمار:

تتميز المشاريع التي تضمنها الحكومة التركية أنها جزء من مخطط الحكومة المتكامل في المنطقة والذي يشمل تحسين الخدمات والبنية التحتية مما يرفع كثيرا في سعر هذه الشقق ويجعلها مناسبة للاستثمار.

كما أن نسبة المخاطرة في شراء الشقق بضمان الحكومة التركية تعتبر قليلة جدا حيث أن الحكومة تضمن تسليم الشقق وفق المعايير القانونية وتضمن كذلك إجراء المعاملات القانونية وتسليم سند ملكية الشقة للمشتري.



لكن من المهم الانتباه إلى أن هناك طريقتان لامتلاك شقة بضمان الحكومة التركية:

الطريقة الأولى:

وهي الشراء مباشرة أي أن يتم العقد بين شركة الإنشاء أو الشركة المسؤولة عن العقار وبين المستثمر نفسه. لكن من عيوب هذه الطريقة هو عدم الحصول على ميزة التقسيط طويل المدى في حال كان المشتري لا يحمل الجنسية التركية.

الطريقة الثانية:

وهي أن يكون العقد بين المالك الأولي للشقة والذي غالباً ما يكون مواطنا تركيا عبر تنازله عن عقد الشراء لصالح المشتري الأجنبي وفي هذه الحالة يستطيع المالك الجديد سداد قيمة الشقة بالتقسيط الذي قد يصل إلى 10 أو 20 عام.

تقدم شركة المستشار العقاري نتيجة لخبرتها الطويلة في سوق العقار التركي وتعاملاتها الموثوقة مع شركات الإنشاء الحكومية والخاصة مجموعة متنوعة من الخيارات العقارية لشقق بضمان الحكومة التركية في مدن تركيا المختلفة، فإذا كنت من محبي الإستثمار الآمن او ترغب بالسكن في تركيا وفق نظام التقسيط المريح فلا تتردد بالتواصل معنا.







عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة