شقق للبيع في بيشكتاش


تعرف بكونها أرقى أحياء إسطنبول، فحينما يتم ذكر منطقة بشكتاش تذكر القصور الفخمة والفلل الفاخرة الممتدة على ساحل البوسفور. دعونا معا نتعرف على أهم ميزات هذه المنطقة ومن أين أتت هذه شهرتها الكبيرة التي جعلت السياح يقصدونها عند زيارة اسطنبول؟

أين تقع منطقة بشكتاش؟

تقع منطقة بشكتاش في الشق الأوروبي من مضيق البوسفور الشهير يجاورها منطقة كاباتاش و أورتاكوي. وتعد من أهم المراكز السياحية والتجارية في مدينة اسطنبول. حيث إن المنطقة لا تبعد سوى عدة دقائق باستخدام المترو أو الباص عن ميدان تقسيم المعروف. مما يجعلها في قلب مدينة اسطنبول وتزيد أهميتها بإطلالتها الساحرة على الخليج.

ما أهم مميزات منطقة بشكتاش الشهيرة؟

-ميناء بشكتاش الحيوي: يعتبر هذا الميناء حلقة الوصل البحرية بين شقي المدينة، حيث تنطلق العبارات والبواخر والقوارب المتنوعة باتجاه ساحل منطقة الاسكودار وقاضي كوي الآسيوية. وتعتبر جولة البسفور نشاط سياحي ممتاز للبدء بالتعرف على هذه المدينة المدهشة. حيث يمكنك أن تستقل سفينة مخصصة للقيام بالجولات البحرية بأسعار رمزية والتي تمكنك رؤية القصور الفخمة والمنازل الجذابة على ساحل الخليج.

-الموقع الاستراتيجي المميز المطل على أهم المضائق المائية في العالم، والذي يشهد حركة سفن وبواخر لا تتوقف طيلة العام. مما يجعلها حلقة وصل بين القارات.

-القيمة التاريخية العالية: نتيجة للموقع الجغرافي المميز فقد شهدت المنطقة إقبالا كبيرا من قبل العديد من السلاطين العثمانيين لبناء قصورهم هناك والتمتع بإطلالة البسفور. مما أضاف للمنطقة قيمة سياسية آنذاك وقيمة تاريخية وحضارية اليوم. فمن يعيش اليوم في بشكتاش يشعر بتفاصيل الحضارات التي تعاقبت على المنطقة من خلال آثارها المنتشرة. ومن أهم المعالم التاريخية فيها قصر دولمة بهشة الذي كانت تدار شؤون الدولة العثمانية بين أروقته، وقصر يلدز الذي يرجع لعهد السلطان عبد الحميد الثاني.

ما أهم الأماكن الأثرية والسياحية في بشكتاش؟

كانت منطقة بشكتاش ولا زالت من أهم المعالم الأثرية والترفيهية التي يقصدها السياح في اسطنبول ومن أهم الأماكن التي يستمتع السياح بزيارتها هي:

-ساحل بشكتاش: قد توجد المسطحات المائية في عدة أماكن لكن ساحل البسفور الأوروبي لا يوجد إلا في مناطق محدودة أهمها وأجملها على الإطلاق بشكتاش. وهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها أهمها جولة البسفور, الجلوس في المطاعم والمقاهي المنتشرة والمطلة على الخليج واستنشاق هواءه المنعش.

-أسواق بشكتاش: على الرغم من وجود مراكز التسوق المتعددة في المنطقة إلا أن سوق بشكتاش الشعبي قد اكتسب شهرة كبيرة وذلك لتعدد الأصناف وتنوع المنتجات الموجودة فيه.

-حديقة يلدز الشهيرة: والتي تقع على مقربة من قصر يلدز العثماني الساحر. وتتوشح الحديقة بالأخضر وتزدهر مئات الأصناف من الورود والنباتات فيها خلال الربيع مما يعطي منظرا مدهشا وجذابا.

بالإضافة إلى العديد من الآثار والمعالم الأخرى من مساجد ومتاحف وقصور ونوادي وحدائق ومطاعم راقية ومجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها في بشكتاش.

ما هي مزايا الاستثمار العقاري في منطقة بشكتاش؟

تبعا لما ذكرناه من مزايا لهذا الحي فإن الاستثمار العقاري في ثاني أهم منطقة في اسطنبول بعد تقسيم سيعد فرصة كبيرة لا تفوت. فالمنطقة تمتلك بنية تحتية متينة ومتكاملة من مرافق وخدمات عامة تشمل المدارس و والجامعات والمستشفيات وأماكن العبادة والمرافق الاجتماعية والترفيهية من حدائق ونوادي رياضية، وشبكة خطوط مواصلات برية وبحرية مما يضفي قيمة كبيرة على أي عقار موجود في المنطقة ويضمن زيادة قيمته مع الوقت، كما أن القيمة الاستثمارية للمنطقة تزيد كونها أحد أهم مناطق تركز رأس المال.


عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة