عقارات للبيع في سراير


منطقة ساريار

بإطلالتها الآسرة على البوسفور وطبيعتها الخلابة استأثرت منطقة ساريار التركية بمزايا لم تحظى بها المناطق الأخرى، ما سر هذه المنطقة الجذابة وكيف استطاعت جذب أهم المشاريع العقارية على مستوى تركيا؟ دعونا نتعرف على ذلك من خلال المقال التالي.

أين تقع منطقة ساريار؟

تمتد منطقة ساريار في الجزء الأوروبي من مدينة اسطنبول وأقرب ما تكون لشبه جزيرة تحيط بها مياه البحر الأسود شمالا ومياه الخليج شرقا متخذة من ذلك موقعا استراتيجيا فريدا. ويحيط بها من الغرب منطقة سلطان أيوب، ومن الجنوب مناطق شيشلي وبشكتاش.

ما هي أبرز مميزات منطقة ساريار؟

حظيت المنطقة بما لم تحظى به المناطق الأخرى من ميزات جغرافية وتاريخية أدت بالتأكيد إلى جعل المنطقة أحد أهم عوامل جذب السياح في تركيا عامة. ولعل أبرز ما يميز هذه المنطق ما يلي:

-خدمات حكومية مكتملة: تعرف ساريار على أنها من بين المناطق التي تشمل بنية تحتية قوية ومتطورة في مدينة اسطنبول. فعلى مستوى المرافق تحتوي المنطقة على مشفى متين سبانجي المطل على البسفور والذي يقدم مجموعة متكاملة من خدمات الرعاية الصحية. بالإضافة إلى المرافق الترفيهية من نوادي رياضية ومطاعم ومقاهي متنوعة ومنتشرة وجزء كبير منها تابع للحكومة.

وعلى مستوى شبكة المواصلات فتعرف ساريار أنها من المناطق الواعدة والتي تشهد تطورا كبيرا من خلال مشاريع خطوط المترو التي تنوي الحكومة افتتاحها في السنوات القليلة القادمة. هذا بالإضافة إلى محطات الباصات الحكومية الموزعة في جميع أحياء المنطقة.

-أماكن تاريخية عريقة: والتي من أهمها على الإطلاق قلعة روملي حصار، ويرجع سبب شهرة هذه القلعة البالغ إلى قيمتها التاريخية الكبيرة، حيث تعرف القلعة أنها نقطة انطلاق محمد الفاتح باتجاه أسوار القسطنطينية. هذا بالإضافة إلى موقعها المذهل وإطلالتها الساحرة على البسفور. ناهيك عن ضخامتها وهيبتها وتفاصيلها العمرانية المدهشة. وتحتوي القلعة بداخلها على مسجد ومجموعة من الأبراج والمدرجات.

ومن المناطق السياحية الأخرى والتي تستحق الزيارة في ساريار غابة بلغراد الخضراء الواسعة والتي تمتد غرب منطقة ساريار، وساحل ساريار الشمالي المنعش والممتد على ساحل البحر الأسود النقي، بالإضافة إلى حديقة اميرجان والتي تشكل مشهدا مدهشا حينما تتفتح المئات وربما الآلاف من زهور التوليب الساحرة والمختلفة الألوان في الربيع كإرث يعبر عن احتفاء الأتراك بزهرة التوليب وجمالها.

ما أسباب الازدهار العقاري في منطقة ساريار؟

وربما إذا كنت مهتما بشكل أكبر في مجال الاستثمار العقاري في تركيا فلا بد أنك سمعت بمنطقة مسلك والتي تعتبر جزء من منطقة ساريار. وإليك بعض الأسباب التي ساهمت في شهرة المنطقة في المجال العقاري:

-يعتبر موقعها المذهل أول مفاتيح جذب المستثمرين التي استخدمتها المنطقة، وهذا ليس مقتصرا على تاريخنا الحديث بل الأمر يمتد منذ القدم. فقد عرفت منطقة ساريار بأنها مسكن الأثرياء وذلك تلحظه من خلال القصور الفارهة والفلل الجميلة والمنتشرة على ساحل ساريار.

-وهناك عامل مهم كثيرا أدى إلى إعطاء عقارات ساريار ميزة خاصة، وهي أن المنطقة تعتبر الأكثر امان في اسطنبول من ناحية التعرض إلى الزلازل. فهي أبعد المناطق عن خط الزلازل جيولوجيا. وهذا دفع بالكثيرين ممن يفضلون الاستثمار الآمن والبعيد عن أية مخاطر دفعهم إلى الاستثمار و التملك العقاري في ساريار.

-كما وتتميز المشاريع العقارية في ساريار بجودة عالية ورقي كبير، حيث أن المشاريع العقارية فيها توفر لروادها مستوى معيشي من الصعب إيجاده في المشاريع الأخرى.

إذا كنت تبحث عن شقق في مسلك أو عقارات للتملك في ساريار فهذه شركة المستشار العقاري تقدم لك أفضل العروض المميزة فلا تتردد بالتواصل معنا.


عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة