كيف احصل على الجنسية التركية ؟


كيف احصل على الجنسية التركية ؟

كيفية الحصول على الجنسية التركية

تستقطب تركيا في العقد الماضي الآلاف من الأشخاص دوي جنسيات مختلفة، خاصة من دول العالم العربي، وذلك بفضل مستوى معيشتها ونظامها الصحي المتطور بالإضافة إلى جمال طبيعتها الخلابة. يؤدي هذا الاهتمام أيضًا إلى زيادة طلبات الحصول على الجنسية التركية. عملية التقدم للحصول على الجنسية ليست صعبة ، ولكنها قد تكون معقدة بسبب المعاملات الرسمية إذا كان المتقدمون يرغبون في التقدم بمفردهم بدون مساعدة الخبراء.


فوائد الجنسية التركية متعددة، منها :

لا يشترط استمرار الإقامة في تركيا لفترة معينة لتصبح مؤهلاً للحصول على الجنسية. يمكنك الاستمرار في العيش في الخارج والتقدم بطلب للحصول على الجنسية بمجرد حصولك على تصريح الإقامة. يمكن لزوجتك / زوجك وأطفالك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا الحصول على الجنسية معك في نفس الوقت. عندما تتقدم بطلب للحصول على الجنسية ، لا يتعين عليك التصريح عن ممتلكاتك أو دخلك الموجود حاليًا في بلدان أخرى. تسمح العديد من الدول للمواطنين الأتراك بالبقاء لمدة 30-90 يومًا دون أي متطلبات تأشيرة ، كما تمنح بعض الدول التأشيرات عند الوصول أو تصدر تأشيرة إلكترونية عند الطلب عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستفادة من السفر بدون تأشيرة إلى العديد من البلدان باستخدام جواز سفرك التركي


هنالك عدة طرق للحصول على الجنسية التركية، منها :
الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

مع القرار المنشور في 19.09.2018 و 07.12.2018 في الجريدة الرسمية التركية ، من الممكن أن تكون مواطنًا تركيًا عن طريق شراء عقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار أمريكي أو من خلال التعامل مع كاتب عدل في شراء عقارات بقيمة 250.000 دولار أمريكي. يمكنك أيضًا التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عن طريق إيداع 500000 دولار أمريكي في البنوك التركية أو توظيف 50 تركيًا في مكان عملك. ومع ذلك ، لن يُسمح لك ببيع هذا العقار لمدة ثلاث سنوات.


الجنسية التركية للأشخاص المولودين على الأراضي التركية أو من أب أو أم تركية :

وفقًا للمادة 1 من قانون الجنسية التركية رقم 403 ، يمكنك الادعاء بأنك مواطن تركي إذا ولدت في تركيا أو في الخارج لأب أو أم من الجنسية التركية. ومع ذلك ، لا يمكنك الحصول على الجنسية إذا لم يكن والدك وأمك من المواطنين الأتراك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا نجحت الأم والأب في طلبات الجنسية ، فسيتم توسيع هذا ليشمل الأطفال. إضافة إلى ذلك ، يمكن إعادة تجنيس أولئك الذين فقدوا جنسيتهم التركية في ظل ظروف معينة.

الجنسية التركية عن طريق نظام البطاقة الفيروزية :

أنشأت حكومة جمهورية تركيا نظام البطاقة الفيروزية لجذب المعلمين والمستثمرين الأجانب المؤهلين رفيعي المستوى أو أي شخص يساهم في الأنشطة الفنية والرياضية والاجتماعية والثقافية.

الجنسية التركية عن طريق الزواج من مواطن تركي:

لا يمكنك الحصول على الجنسية التركية مباشرة على أساس الزواج من مواطن تركي. يجب أن يكون المتقدم متزوجًا من مواطن تركي لمدة ثلاث سنوات على الأقل وقت تقديم الطلب ويجب أن يكون الزواج ما زال ساريا. عندما يستوفي الشخص هذه الشروط ، فإنه يحصل على الحق في التقدم للحصول على الجنسية التركية.

الجنسية التركية عن طريق إقامة طويلة الأمد :

الأجانب الذين عاشوا في تركيا لمدة خمس سنوات أو أكثر بتصريح إقامة مؤهلون إذا لم يقضوا أكثر من 185 يومًا في السنة خارج البلاد.

هذه هي مجموعة الطرق التي يمكن اتباعها من أجل الحصول على الجنسية التركية.


الحصول على الجنسية التركية

في السنوات الأخيرة أصبح الحصول على الجنسية التركية موضوعا متداولا بشكل كبير في العالم العربي، بحيث، تمكن آلاف الأجانب وأغلبهم من الدول العربية من الحصول على الجنسية التركية عن طريق عدة وسائل التي سيتم ذكرها في هذه المقالة.

شروط المرشح للحصول على الجنسية التركية بسيطة نسبيًا مقارنة بدول أخرى:

أولها يجب أن يكون قد بلغ سن الرشد. يجب العيش في تركيا لمدة خمس سنوات على الأقل ، مع انقطاع إجمالي أقل من ستة أشهر. إذا كان المرشح أو المرشحة متزوجًا من مواطن تركي أو من أجنبي مولود على أرض تركية ، يتم تقليل هذه الفترة إلى 3 سنوات. يجب أن تكون صحته الجسدية والعقلية مستقرة ويجب ألا يكون لديه سجل جنائي ، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون متمكنا من اللغة التركية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يثبت أنه يمكنه إعالة نفسه أثناء إقامته في تركيا إذا لم تكن متزوجًا من مواطن تركي أو من خلال إثبات أن لديه وظيفة ، إذا لم تستطع ، من خلال صناديق الادخار. المدفوعات الحالية أو مدفوعات المعاشات التقاعدية ، قد تتمكن من إثبات ذلك. إدا كان المترشح يتوفر على الشروط أعلاه فيمكنه المرور إلى الخطوة الموالية و هي تقديم الطلب للحصول على الجنسية التركية ؛ من خلال تقديم عدة مستندات إلى المكتب الحكومي منها : جواز سفر ساري المفعول أربع صور بحجم جواز السفر المستندات التي تثبت العلاقة الزوجية. شهادة اتباث صحة عقلية وجسدية جيدة. تقييم المهارة في اللغة التركية. و ذلك من خلال مقابلة مع مسؤول حكومي تركي في المدينة أو مجلس البلدة. تتعدد أنواع تطبيقات الحصول على الجنسية التركية :

الجنسية التركية بقرار من السلطة الوطنية يمكن لتركيا منح الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية بقرار من الوزارة إذا استوفى الشروط المنصوص عليها في القانون. اكتساب الجنسية التركية بشكل عام. إذا رغب الأجانب في الحصول على الجنسية التركية ، فلا يمكنهم أن يصبحوا مواطنين إلا بقرار من الوزارة ويستوفون الشروط التالية ؛ يجب أن يتمتع مقدم الطلب بسلطة البالغين والتمييز بموجب قانون بلد الجنسية ، وإذا كان عديم الجنسية ، فيجب أن يتمتع بسلطة البالغين والتمييز في القانون المدني التركي رقم 4721 ، يجب أن يكون المتقدمون أشخاصًا أقاموا في تركيا بشكل مستمر لمدة خمس سنوات قبل تاريخ تقديم الطلب. يمكن للأجنبي الذي يرغب في الحصول على الجنسية التركية البقاء خارج تركيا في غضون 12 شهرًا ، دون تجاوز إجمالي وقت الإقامة. عند التقديم ، تقوم الحكومة بتقييم الفترة التي يقضونها خارج فترات إقامتهم في تركيا. يجب على الأجنبي تأكيد سبب قراره للاستقرار في تركيا. يجب ألا يكون مصابًا بأي مرض خطير من الناحية الصحية. يجب أن يتمتع المرشح بأخلاق جيدة يجب عليه القدرة على التحدث باللغة التركية للتكيف مع الحياة الاجتماعية. يجب أن يتمتع الشخص بدخل ثابت أو مهنة تضمن لقمة العيش لأسرته. يجب على المرشحين عدم الإخلال بالنظام العام أو تشكيل تهديد للأمن القومي. الحصول على الجنسية التركية بشكل استثنائي. بعد التأكد من أن المستفيد لا يشكل أي خطر على الأمن القومي والنظام العام ، تُمنح الجنسية التركية الاستثنائية من خلال طلب إلى وزارة الداخلية وقرار من مجلس الوزراء وموافقة الأخيرين.

للأجانب الذين أسسوا مؤسسات صناعية في تركيا أو من المفترض أن يقدموا خدمة استثنائية في المجالات العلمية والتكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية والفنية بعد تقديم اقتراح منطقي للوزارات المعنية. الجنسية التركية عن طريق الاستثمار. أطلقت الحكومة التركية نظامًا جديدًا في عام 2018 للأشخاص الذين يرغبون في أن يحصلوا على الجنسية التركية. من خلال هذا النظام، تُمنح الجنسية التركية بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار أمريكي لشراء عقارات في تركيا أو ما لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي للاستثمار لمدة ثلاث سنوات. يمكن أن يفيد هذا النظام أيضًا أولئك الذين يستثمرون ما لا يقل عن 500000 دولار في رأس المال الثابت أو توظيف 50 عاملاً تركيًا. الجنسية التركية عن طريق الزواج. الزواج من مواطن تركي يعتبر ضمن الوسائل للحصول على الجنسية التركية ، لكن لا يمكن ذلك مباشرة. يجب أن يكون متزوجًا من مواطن تركي لمدة ثلاث سنوات ويجب أن يستمر في الزواج أثناء عملية التقييم. الجنسية التركية بالتبني: من تاريخ قرار التبني ، يمكن للقاصر الذي يتم تبنيه من قبل مواطن تركي الحصول على الجنسية التركية ، بشرط عدم وجود خطر على النظام العام والأمن القومي.




عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة