منطقة العمرانية - تعرف عليها


منطقة العمرانية

الموقع الجغرافي لمنطقة العمرانية:

يقع حي العمرانية في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول، يحيط به من الشمال منطقة بي كوز ومن الجنوب حي أتاشهير. أما من الجهة الشرقية فيجاوره منطقة شكمه كوي و سنجق تبه، وحي اسكودار من الجهة الغربية. وبهذا يكون هذا الحي محاطا بالمناطق الحيوية في الشق الآسيوي للمدينة مشكلا موقعا استراتيجيا فريدا. وتحتوي المنطقة على أربعة عشر حيا تتوزع فيه المرافق والخدمات لتلبية كافة احتياجات السكان في هذه المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة العمرانية شهدت نموا سكانيا كبيرا وإزدهارا ملحوظا في قطاع العقارات وذلك لميزاتها العديدة والتي من أهمها:

-تجمع المنطقة بين مناخي البحر الأسود وبحر مرمرة مما يجعلها تتمتع بطقس ساحلي معتدل ومنعش أغلب فترات العام، مما يجعلها وجهة مميزة للسكن أو السياحة.

-لقيت المنطقة اهتماما واسعا إثر الاعلان عن خطة التحول العرماني التي تتبناها الحكومة التركية حيث شهدت المنطقة العديد من المشاريع الإنشائية الجديدة وفق أحدث المعايير العصرية هذا بالإضافة إلى عمليات تجديد الأبنية القديمة.

-تتميز منطقة العمرانية بشبكة مواصلات متنوعة ومترابطة وتظهر أهمية ذلك نتيجة قربها من مركز المدينة ومناطق السياحة الأساسية مثل اسكودار وكاديكوي. وقد ساعد موقعها الجغرافي القريب من الخطوط الرئيسية السريعة التي تصل بمدينة اسطنبول بالمناطق المجاورة على قيام العديد من المشاريع المميزة المتعلقة بقطاع النقل والمواصلات مثل خط المترو الذي يصلها بمنطقة اسكودار. ناهيك عن محطات الحافلات العامة والباصات الصغيرة المنتشرة في المنطقة والتي تسهل التنقل بين أحيائها.

-الطبيعة الخلابة، وهي ميزة منتشرة في أغلب المناطق الآسيوية والتي تعرف باحتوائها على مساحات خضراء واسعة وتلال وغيرها مما يجعل العيش في هذه المناطق مريحا وممتعا في ذات الوقت.

-خدمات متكاملة: حيث تحتوي المدينة على مختلفة أنواع الخدمات الحكومية والخاصة التي تضمن مستوى معيشي عالي لأبنائها من مدارس و جامعات ومشافي ومراكز صحية ومرافق اجتماعية وأماكن ترفيهية منوعة، حيث لا يحتاج القاطنون في منطقة العمرانية الذهاب إلى مناطق أخرى لتلقي الخدمات المميزة.

منطقة العمرانية ومشروع المدينة المالية الجديدة:

لقد كان أول من استفاد من الميزات المتعددة التي تتمتع بها منطقة العمرانية هي الحكومة التركية، والتي اختارت المنطقة لتضم أحد أضخم المشاريع التركية وهو المدينة المالية التي يتم العمل على تشييدها في المنطقة. ويهدف هذا المشروع إلى جعل اسطنبول مدينة مالية عالمية ومركزا تجاريا دوليا عبر إنشاء مجمع يضم العديد من المؤسسات المالية الحكومية والفروع الرئيسية للبنوك الأساسية في الدولة. وهي فرصة ذهبية لشركات الإنشاء التي بدأت بالفعل بتنفيذ مشاريع سكنية وتجارية قريبة من منطقة مشروع المدينة المالية الجديدة وهذا يعني فرصة استثمارية ذهبية لمن يبحثون عن فرص التملك والاستثمار العقاري في اسطنبول.

مميزات عقارات العمرانية:

وكما بينا أن المنطقة تحتوي على أبنية قديمة يجري العمل على تجديدها بالإضافة إلى المشاريع العقارية الجديدة. حيث يتم إنشاء مجمعات سكنية حديثة بمعايير جودة عالمية، وتتميز عقارات العمرانية بأنها من أقوى الأبنية التي تقاوم الزلازل نتيجة التصميم الفريد واستخدام مواد البناء ذات الجودة العالية والتي تسمح بنسبة مرونة كافية لتجنب أي أضرار نتيجة الهزات الأرضية التي قد تشهدها المدينة. وهذا ما يشجع الكثير من المستثمرين لتملك شقق في العمرانية حيث أنها آمنة وراقية في ذات الوقت.

ومع زيادة الأسعار التي يشهدها سوق العقار التركي فإن أسعار عقارات منطقة العمرانية قد سجلت ارتفاعا ملحوظا في السنوات الأخيرة وذلك لزيادة الطلب على شراء شقق أو مكاتب تجارية في المنطقة التي من المخطط أن تشهد مشروعا حكوميا ضخما خلال الأعوام القادمة.


عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة