منطقة تشاتلجا في اسطنبول


تعتبر واحدة من أكبر بلديات اسطنبول الاوروبية،وعلى الرغم من عدم شهرتها بالمقارنة مع مناطق اسطنبول الأخرى إلا أن هذا لا يقلل من أهمية المنطقة ومميزات الاستثمار العقاري فيها. في هذا المقال نتناول كل ما تود معرفته حول منطقة تشاتلجا في مدينة اسطنبول.

أين تقع منطقة تشاتلجا؟

إذا نظرنا إلى خريطة مدينة اسطنبول سنجد أنها المنطقة الممتدة بين منطقتي أرناؤوط كوي وسيليفري في الشق الأوروبي من المدينة. ويحيط بالمنطقة جنوبا حي بيوك تشكمجه ببحيرته المعروفة وأما شمالا فتمتد شواطيء المنطقة على ساحل البحر الأسود. وتقع منطقة تشاتلجا في أقصى شمال غرب مدينة اسطنبول حيث يجاورها من الغرب مدينة تكيرداغ، ومن الشرق مناطق كوتشوك شكمجه وافجلار.

كانت تشاتلجا ولا تزال أحد أهم المراكز الزراعية على مستوى الجمهورية التركية، وذلك بسبب استاع رقعة المنطقة مما وفر مساحات شاسعة لممارسة الزراعة بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى مثل تربية المواشي والصناعات الخفيفة.

وقد شكلت إسهامات المنطقة من الثروة النباتية والحيوانية والمشاركة الصناعية أعمدة الاقتصاد فيها، وتشتهر المنطقة بمحاصيل عدة من أبرزها: البطيخ، والشعير. كما من المهم الإشارة إلى استفادة الحكومة التركية من المساحات الواسعة الموجودة في منطقة تشاتلجا لإقامة مشاريع توليد الطاقة المتجددة عبر الرياح من خلال إنشاء 20 محطة لتوربينات الرياح في المنطقة.

ما أبرز مميزات منطقة تشاتلجا؟

-موقع جغرافي مميز: ليس فقط لأنها أكبر مناطق اسطنبول الأوروبية مساحة بل أيضا لأنها بوابة اسطنبول الغربية الممتدة على ساحل البحر الأسود وهذا يعني أهمية تاريخية على مستوى المجالات التجارية والدفاعية عن المدنية.

-طبيعتها الخلابة: إذا كنت من حبي الطبيعة، وتفضل قضاء الإجازات بهدوء وبعيدا عن ضجيج المدينة فإن منطقة تشاتلجا تعد الوجهة المثالية لك، المنطقة الخضراء الساحلية توفر مجموعة متنوعة وممتعة من الأنشطة الترفيهية الرائعة والتي من أهمها جولة في قرية غوك تشالي التي تشتهر بتواجد طيور الفلامنجو المذهل فلا أجمل من تناول وجبتك في منطقة مليئة بالطبيعة كهذه.

كما أن هناك فرصة القيام بأنشطة التخييم والصيد الممتعة خاصة في منطقة يالي كوي الساحرة والتي تعتبر من أهم المناطق التي تستحق الزيارة في تشاتلجا.

أما إذا كنت من الذين يفضلون السباحة فهناك شاطيء أورمانلي والذي يعد من أنظف شواطئ اسطنبول، كما ويمكنكم القيام برحلات الطيران المظلي ورحلات السفاري في المنطقة.

هذا بالإضافة إلى العديد من المناطق المنتشرة في تشاتلجا والمناسبة للتنزه والشواء، ومجموعة من الآثار السياحية والتاريخية الرائعة والتي من أهمها: مغارة كمال سنال، وقرية النقاش، ومتحف قرية كابكتشا، والحائط الطويل.

-منطقة تشهد تطورا عمرانيا واضحا: تعتبر تشاتلجا من المناطق التي شهدت تحولا عمرانيا كبيرا مما أدى إلى جذب اهتمام أصحاب المشاريع والمستثمرين خاصة في منطقة واعدة وغنية بالعوامل الجاذبة للسياح والسكان في نفس الوقت.

ما هي أهم مميزات الاستثمار العقاري في تشاتلجا؟

-تقع المنطقة بالقرب من أحد أهم مشاريع الدولة التركية الحديثة وهو مشروع مطار إسطنبول والذي يعتبر ثالث أكبر مطار في العالم اليوم، وهذا يعني نهضة عمرانية في المناطق المجاورة له وارتفاع واضح في سعر العقارات سواء أراضي سكنية أو شقق أو مزارع، مما يشكل فرصة استثمارية كبيرة للمهتمين بالمجال العقاري في تركيا.

-تتميز المشاريع العقارية الجديدة في تشاتلجا بكونها مناسبة جدا للسكن العائلي نظرا لمساحتها الواسعة خاصة إذا كنا نتكلم عن الفلل في تشاتلجا أو البيوت الريفية الجميلة. ومع وجود المنشآت الزراعية والصناعية بالأصل والطبيعة الجاذبة فإن المنطقة ستشهد إقبالا كبيرا على التملك والاستثمار العقاري فيها بلا شك.


عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة