منطقة غازي عثمان باشا


منطقة غازي عثمان باشا

المنطقة التي تتوسط عاصمة العالم السياحية والتجارية، ويحدها من الشمال منطقة سلطان غازي ومن الجنوب حي بايرام باشا. أما من الشرق فهي على حدود منطقة أيوب سلطان ومن الغرب تجاورها منطقة اسنلار. وليس غريبا أن منطقة بهذه الحيوية وهذا الموقع الاستراتيجي الهام تحظى بهذه الأهمية من قبل السياح والمستثمرين على السواء. دعونا نتعرف أكثر على منطقة غازي عثمان باشا وأهم مميزات عقارات هذه المنقطة.

تعتبر منطقة غازي عثمان باشا من أقدم المناطق المأهولة في مدينة اسطنبول وأكثرها كثافة وذلك كما ذكرنا كونها تشكل أحد المناطق المركزية في المدينة حيث يفصلها عن ميدان تقسيم الشهير 20 دقيقة فقط بالسيارة. كما أنها مطلة على الخط السريع الرئيس في مدينة اسطنبول وهو E8 وهذا أحد الأسباب الرئيسية وراء إقبال السكان عليها بشكل كبير للعيش والاستقرار.

سبب تسمية المنطقة بهذا الاسم:

من يتمعن في أسماء المناطق الموجودة في اسطنبول يجد أن أغلبها له دلالات تاريخية هامة ومنطقة غازي عثمان باشا دليل على ذلك، حيث سميت المنطقة على اسم عثمان باشا والذي شغل منصب وزير الحربية في عهد السلطان العثماني عبد الحميد وهو الذي أطلق عليه لقب غازي لقوته صلابته العسكرية الملحوظة وقد دفن اللواء الغازي عثمان باشا بجوار قبر السلطان محمد الفاتح.

أبرز خصائص منطقة غازي عثمان باشا:

-تجمع المنطقة بين الحيوية والهدوء ولذلك فإن كثير من السكان يفضلون العيش فيها، فهي منطقة قريبة من المركز وتحتوي على العديد من الخدمات وفي ذات الوقت بعيدة عن الازدحام والضجيج الموجودين في المناطق الأخرى.

-تعتبر شبكة مواصلات منطقة غازي عثمان باشا من أهم المميزات التي تتمتع بها، فموقعها الفريد بالقرب من خط المواصلات السريع بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من خطوط المواصلات العامة الممتدة فيها جعلت التنقل فيها سهلا و متاحا باتجاه أغلب مناطق اسطنبول. ونذكر هنا خط الترامواي الذي يصل منطقة غازي عثمان باشا بالمناطق السياحية الرئيسية مثل السلطان أحمد وبايزيد والفاتح. ناهيك عن محطات الباصات العامة المنتشرة في هذه المنطقة الحيوية.

-تتميز منطقة غازي عثمان باشا باحتوائها على خدمات متنوعة تلبي كافة احتياجات السكان من مؤسسات تعليمية مختلفة ومراكز صحية ومشافي وأماكن للعبادة وحدائق منتشرة في المنطقة ومرافق اجتماعية ومراكز ثقافية وترفيهية ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم المميزة.

-تضم المنطقة عدة معالم ترفيهية وتاريخية جميلة يقصدها من مختلف مناطق العالم ومن أبرزها: فينيسيا مول والذي يميز هذا المول عن غيره في اسطنبول فكرته المعمارية الجميلة التي تحاكي طراز مدينة البندقية في إيطاليا. حيث إن المحلات التجارية موزعة بحيث يفصل بينها ممرات مائية تستلزم ركوب قوارب للتنقل مما يجعلها تجربة فريدة وممتعة تجمع بين متعة التسوق ومتعة ممارسة الأنشطة المائية وركوب القوارب وتضفي جوا منعشا على المكان. بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن الترفيهية الجميلة والتي تقع بالقرب من منطقة غازي عثمان باشا مثل مدينة فيالاند الترفيهية، و أكوا دولفين المائية.

مميزات عقارات غازي عثمان باشا:

لقيت منطقة غازي عثمان باشا اهتماما كبيرا من ناحية الاستثمار العقاري خاصة بعد تطبيق خطة التحول العمراني التي أقرتها الحكومة التركية، وبذلك أصبحت المنطقة محط أنظار شركات الإنشاء التي تعمل على تجديد المباني القديمة وإنشاء مجمعات حديثة والمستثمرين الذين يرغبون بالتملك العقاري. وبهذا فقد كانت أبرز ميزات عقارات غازي عثمان باشا وجود المجمعات السكنية الحديثة وفق طراز معاصر جنبا إلى جنب الأبنية المستقلة التي يتم تجديدها. وهذا التنوع في الخيارات يعطي المستثمرين فرصة أفضل لاختيار ما يناسب احتياجاتهم وميزانياتهم.

عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة