• Marketing Extent Media

نبذة عن اسطنبول وأشهر الأماكن السياحية فيها




تعد اسطنبول من أجمل المدن حول العالم حيث تستقطب الملايين من السياح كل عام، إنها ليست المدينة الأكثر اكتظاظا فحسب بل هي المركز الاقتصادي و السياحي و الثقافي و كذا التاريخي للبلاد. تأسست من قبل الإغريق في القرن السابع قبل الميلاد باسم بيزنطة عند مدخل مضيق البوسفور ، الذي يفصل بين قارات أوروبا وآسيا ، و تتميز بكونها المدينة المنتمية لقارتين.

تتمتع اسطنبول ، التي أعاد الأتراك تسميتها ، بتراث تاريخي مثير مميز يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في العالم ، مع أكثر من 13 مليون سائح أجنبي سنويًا.

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسطنبول ، و يرجع ذلك لمساحتها الشاسعة .

ستجدون في هذه المقالة أشهر المناطق السياحية في اسطنبول ؛

أولها مسجد السليمانية

يقع فوق المدينة على قمة التل من خلال شرفته يمكنك ان ترى المدينة بأكملها، تم بناء هذا المسجد في منتصف القرن السادس عشر بأمر من سليمان القانوني ، الذي دفن مع زوجته روكسيلانا في مقبره. يعتبر أكبر مسجد نشط في القسطنطينية القديمة.

البازار الكبير أو ما يسمى بالسوق المصري

يقع على بعد امتار من مسجد السليمانية ، واحد من أكثر المناطق التي يزورها السياح بسبب رواجه وتعدد محلاته. أنسب مكان لشراء الأواني و الملابس و الزرابي و غيرها من المنتجات التركية الأصيلة، أو يمكنك الاتجاه اليه لاحتساء الشاي او القهوة التركية في احدى المقاهي العريقة المتواجدة بالبزار.

برج جالاتا

للعثور على أصول هذا البرج المذهل ، عليك العودة إلى عام 528 ، عندما تم بناؤه للسماح للمنارات بالعمل. في ذلك الوقت ، كان الكشمش الأسود الذي يبلغ ارتفاعه 67 مترًا جعله أطول مبنى في عاصمة الإمبراطورية البيزنطية في ذلك الوقت. يتم استخدامه حاليًا كنقطة مراقبة يمكن الوصول إليها عن طريق المصعد ويمكنك من خلاله رؤية المدينة ب 360 درجة.

قصر توبكابي

من أشهر قصور اسطنبول ، يقع بين القرن الذهبي ومرمرة على مضيق البوسفور . كان محل إقامة السلاطين الأتراك حتى عام 1853 ، من بين القصور دات تارخ عريق ويستحق الزيارة.

قصر دولما بهجة

يعتبر أحدث من توبكابي ، كان محل إقامة السلاطين حتى عام 1923 ، عندما أسس أتاتورك الجمهورية ، التي أصبحت مقر إقامته الصيفي. وعندما توفي عام 1938 ، تم تحويله إلى متحف ، يقع على ساحل البوسفور ، في القطاع الأوروبي من المدينة ، وهو أطول مبنى في تركيا.

صهريج البازيليك

تحت تربة المدينة ، توجد متاهة كاملة من الصهاريج من العصور القديمة ، تم بناؤها في انتظار تدمير طبقات المياه الجوفية خلال إحدى الهجمات العديدة للمدينة ونقص إمدادات المياه البيزنطية. الذي بني عام 532 بأمر من الإمبراطور جستنيان .


حي بيوغلو

المنطقة الأكثر فخامة وحداثة في اسطنبول ، أفضل مكان للاسترخاء في أحد مطاعمها و أزقتها وباراتها العديدة وحيث توجد أيضًا حياة ليلية نابضة بالحياة.


و بالتأكيد شارع الاستقلال أو ساحة تقسيم، يعرف بكونه القلب النابض لإسطنبول و سمي أيضا بشارع المليون، حيث يمر منه حوالي مليون سائح كل يوم.

لأن اسطنبول ليست فقط في حيازتها الأحجار الكريمة ، فهي أيضًا مدينة حديثة وعالمية مع أفضل الخدمات السياحية و تتوفر على أفضل الفنادق في العالم. زيادة على انها المدينة الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يودون في خلق استثمارات العقارية

1 مشاهدة0 تعليق
عقارات للبيع في اسطنبول
بإمكانك إيجاد عقارك بسهولة 
Image-empty-state.png

PAT-8601

تبدأ الأسعار :

524330

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

11.200 M2

شقق سكنية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8404

تبدأ الأسعار :

1689202

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

12.000 M2

اطلالات بحرية

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8501

تبدأ الأسعار :

1010000

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

250.000 M2

سكني - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة
Image-empty-state.png

PAT-8403

تبدأ الأسعار :

1683028

المدينة :

عقارات اسطنبول

المساحة :

10.000 m2

عائلي - استثماري

نوع الشقق :

أرسل رسالة